إنفلونزا الطيور تتفشى في ثالث أكبر مدن الصين
آخر تحديث 2017-02-12
Decrease Font Size Increase Font Size

بكين، 12 فبراير (ان ان ان-بترا) -- حذرت سلطان مدينة قوانجوا ثالث أكبر مدينة في الصين، من أن نحو 30% من أسواق الدواجن الحية بها مصابة بسلالة (إتش7إن9) لفيروس إنفلونزا الطيور.

قالت مصادر صحفية رسيمة ، إن هيئة مكافحة الأمراض في قوانجوا، عاصمة إقليم قوانغدونغ جنوبي الصين، حثت السكان على تجنب مخالطة الدواجن الحية بعد إجراء اختبارات الأسبوع الماضي.

وقال مسؤول قوانجوا الت يتعد ميناء رئيسا ومركزا لوسائل النقل، إنها ستعلق تجارة الطيور الداجنة الحية والمذبوحة لفترات تستمر الواحدة منها ثلاثة أيام خلال شهر آذار المقبل، لمنع انتقال الفيروس إلى البشر.

وسيعزز أحدث تحذير المخاوف من انتشار الفيروس مع وصول عدد الوفيات بسبب المرض في الصين هذا الشتاء إلى 30 الأسبوع الماضي فيما تواجه كوريا الجنوبية واليابان تفشياً كبيراً للفيروس.

ونبه خبراء مكافحة المرض الصينيون الناس إلى توخي الحذر من فيروس (إتش7إن9) بعد الإبلاغ عن أكثر من 100 حالة إصابة بشرية بالمرض خلال الشهرين ونصف الشهر الأخيرين.

ومن ناحيتها ذكرت اللجنة الوطنية للصحة وتنظيم الأسرة، أن الصين شهدت في كانون الأول وحدها 106 حالات إصابة بشرية بفيروس إنفلونزا الطيور.

وأكدت الصين خمس بؤر لإنفلونزا الطيور بين الدواجن هذا الشتاء؛ مما أدى إلى إعدام أكثر من 175 ألف طائر.

شبكة أنباء عدم الانحياز-ع.س